تجريد الصحاح الستة في الحديث


رزين بن معاوية بن عمار، العبدري، السرقسطي، الأندلسي، المالكي، أبو الحسن، المحدّث، المؤرخ

مكان المكتبة الرئيسية (الدولة) تركيا
مكان المكتبة الرئيسية (المدينة) استانبول
اسم المكتبة الرئيسية السليمانية
شكل النسخه مخطوط أصلي
مكان المكتبة الفرعية (الدولة) تركيا
مكان المكتبة الفرعية (المدينة) استانبول
اسم المكتبة الفرعية سرز
رقم الحفظ بالمكتبة الفرعية 357
بيان النسخة مفردة
العنوان الرئيسي تجريد الصحاح الستة في الحديث
عناوين اخرى التجريد في الجمع بين الموطا وصحاح الخمس
لغة المخطوط العربية
توثيق العنوان كشف الظنون 1/345 - الهدية 1/367
المؤلف الرئيسي رزين بن معاوية بن عمار، العبدري، السرقسطي، الأندلسي، المالكي، أبو الحسن، المحدّث، المؤرخ
اسماء اخرى للمؤلف السرقسطي، رزين بن معاوية
سنة وفاة المؤلف هجريا 535
قرن وفاة المؤلف هجريا السادس
أول النسخة سورة الأنفال هنا الغنائم. نافلة عطية مردفين فوجا بعد فوج ردفني ... ليثبتوك أي ليحبسوك مكاء إدخال أصابعهم في أفواههم ...
آخر النسخة (باب في التعوذ وما يقول من نزل منزلا) ... وعن أنس أن عمر بن الخطاب قال تعوذوا بالله من الفتن وذكر الحديث. آخر الجزء الثالث يتلوه في أول الجزء الرابع إن شاء الله تعالى كتاب الرقاق.
قرن الفراغ من النسخ هجريا السابع
قيمة النسخة نسخة نفيسة قوبلت على نسخة المؤلف
عدد الأوراق 195
رقم الجزء الجزء الثالث
نوع الخط نسخ معتاد
وصف الخط جيد
النص المصاحب كما ورد (الأول) 
قد وقف هذا الكتاب صاحب الخيرات [يوسف] بن درويش محمد، وقفا صحيحا وشرط أن يكون في يد ... إبراهيم من فقراء الشيخ بن نور الدين وبعد وفاته يكون مع ... وقفها رحمه الله بنفسه في محروسة ... تقبل الله منه {فمنْ بدّله بعْد ما سمعه فإنّما إثْمه على الّذين يبدّلونه إنّ اللّه سميع عليم}.
النص المصاحب مفصل (الأول) 
[يوسف] بن درويش محمد (واقف)
نوع النص (الأول) وقف
مكان النص في النسخة (ورقة / وجه) (الأول) 2
النص المصاحب كما ورد (الثاني) 
قد وقف هذا الكتاب صاحب الخيرات [يوسف] بن درويش محمد، وقفا صحيحا وشرط أن يكون في يد ... إبراهيم من فقراء الشيخ بن نور الدين وبعد وفاته يكون مع ... وقفها رحمه الله بنفسه في محروسة ... تقبل الله منه {فمنْ بدّله بعْد ما سمعه فإنّما إثْمه على الّذين يبدّلونه إنّ اللّه سميع عليم}.
النص المصاحب مفصل (الثاني) 
إبراهيم (واقف)
خوارج النص عامة 
تملّك: خاتَم حَديث لـ"SEREZ".#الوقفيات:
تبصرة عامة وملاحظات 
بعد الإنتهاء من أحاديث تفسير القرآن بدأ في أحاديث كتب الفقه فبدأ بكتاب النكاح ورقة (80/أ).
الملفات فى هذ العنصر :
الملف الوصف الحجمالصيغة
0090_00576_00_357_36242.PDF116.58 MBAdobe PDFصورة مصغرة للعنصر
عرض / فتح