الرياض المستطابة في جملة من روى في الصحيحين من الصحابة
يحيى بن أبي بكر بن محمد بن يحيى، العامري، الحرضي، اليماني، الأشعري، الحنفي، عماد الدين، أبو زكريا، الفقيه، الحافظ، الأديب
مكان المكتبة الرئيسية (الدولة) | اليمن | مكان المكتبة الرئيسية (المدينة) | صنعاء | اسم المكتبة الرئيسية | مكتبة الجامع الكبير | شكل النسخه | مخطوط أصلي | رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية | 2964 | مكان المكتبة الفرعية (الدولة) | اليمن | مكان المكتبة الفرعية (المدينة) | صنعاء | اسم المكتبة الفرعية | المكتبة الغربية | بيان النسخة | مفردة |
العنوان الرئيسي | الرياض المستطابة في جملة من روى في الصحيحين من الصحابة | لغة المخطوط | العربية | توثيق المؤلف والعنوان | هدية العارفين م 2 ص 329، كشف الظنون م1 ص 937، تاريخ التراث العربي م1ص 202، البدر الطالع م 2 ص 327، تحفة الاخوان ص 48 معجم المطبوعات ص 1261، فهرس الفهارس م 2 ص 445، بروك م 2 ص 225 غاية الأماني في أخبار القطر اليماني م1 ص 47 معجم المؤلفين م 13 ص 187، الرسالة المستطرفة ص 207 تاريخ التراث العربي م1 ص 220. | توثيق العنوان | الأعلام 8/139 - كشف الظنون 1/937 - معجم المؤلفين 13/187 - هدية العارفين 2/529 |
المؤلف الرئيسي | يحيى بن أبي بكر بن محمد بن يحيى، العامري، الحرضي، اليماني، الأشعري، الحنفي، عماد الدين، أبو زكريا، الفقيه، الحافظ، الأديب | اسماء اخرى للمؤلف | العامري، يحيي بن أبي بكر | سنة مولد المؤلف هجريا | 816 | قرن مولد المؤلف هجريا | التاسع | سنة وفاة المؤلف هجريا | 893 | قرن وفاة المؤلف هجريا | التاسع |
تاريخ النسخ كما ورد بالنسخة | الإثنين 15 شهر ذي القعدة سنة 1009 ه | يوم الفراغ من النسخ (من الشهر) | 15 | يوم الفراغ من النسخ (من الأسبوع) | الإثنين | شهر الفراغ من النسخ هجريا | ذو القعدة | سنة الفراغ من النسخ هجريا | 1009 | قرن الفراغ من النسخ هجريا | الحادي عشر |
الموضوع الرئيسي | العلوم الدينية-الحديث وعلومه-خدمة الأمة على صحيح الإمام البخاري-كتب الأختام علي صحيح البخاري | موضوع آخر | العلوم الدينية الحديث وعلومه كتب تراجم علماء الحديث كتب الصحابة |
كلمات مفتاحية | مصطلح الحديث |
عدد الأوراق | 89 | تفصيل الأوراق للمجموع | (1-89) | عدد الأسطر | 25 | المقاس الخارجى | 21 × 15 سم. |
تبصرة عامة وملاحظات | لفظة المتفق عليه وعنه واسم الراوي ببالمداد الأحمر، أخذ عنوانه من كشف الظنون، مفكك الحباكة والأرضة قد أثرت فيه، يليه "لوامع اللآلي في الأربعين العوالي" من رقم 91-115. |