حَدَائِقُ الأَزْهَارِ فى شَرْحِ مَشَارِقِ الأنْوَار
عمر بن عبد المحسن، اللخمي، الأرزنجاني، الحنفي، وجيه الدين، المحدث، الأصولي، النحوي
العنوان الرئيسي | حَدَائِقُ الأَزْهَارِ فى شَرْحِ مَشَارِقِ الأنْوَار | العنوان بلغة اخري | HADAİKU'l-EZHAR fi ŞERHİ MEŞARİKI'l-ENVAR | لغة المخطوط | العربية tur |
توثيق المؤلف والعنوان | كشف الظنون م1 ص 113 وم 2 ص 1689، وهدية العارفين م 1 ص 794، وتحفة الأحوذي مقدمة ص 136. | توثيق العنوان | توثيق العنوان من : معجم المؤلفين,(7/295) #توثيق العنوان من : كشف الظنون,(2/1689) #توثيق العنوان من : هدية العارفين,(1/794) |
المؤلف الرئيسي | عمر بن عبد المحسن، اللخمي، الأرزنجاني، الحنفي، وجيه الدين، المحدث، الأصولي، النحوي | اسماء اخرى للمؤلف | الأرزنجاني، عمر بن عبد المحسن | سنة وفاة المؤلف هجريا | 700 | قرن وفاة المؤلف هجريا | الثامن | توثيق المؤلف | الأعلام 5/53 - كشف الظنون 1/632، 2/1689 - معجم المؤلفين 7/295 - هدية العارفين 1/794 | تبصرة المؤلف | نحو 700 |
أول النسخة | أحمد الله تعالى على تواتر فضله وآلائه واشكره على توافر منه ونعمائه واصلي على حبيبه محمد المصطفى مل من في أرضه وسمائه ... في تسهيل ماقصدته وتيسير ما حاولته من حل مشكلات كتاب ... ورفع أستاره وفسر مبهماته وكشف أسراره ... قال الشيخ ... الصغاني ... الحمد لله محي الرمم ومجري القلم وذارئ الأمم وبارئ النسم ليعبدوه ولا يشركوا به إلى آخره أقول اللام في الحمد لتعريف الجنس ومعناه ... | آخر النسخة | وعند مالك التمتع أفضل وإنما قدم صلى الله عليه وسلم العمرة على الحج لأنه يبدأ بأفعال العمرة فكذا يبدأ بذكرها وإن أخرت في التلبية جاز لأن الواو للجمع المطلق والله أعلم بالصواب وإليه المرجع والمآب وليكن آخر ما أردنا إيراده من كتابنا المسمى بحدائق الازهار ... ثم إن جميع ما أوردت في هذا الكتاب مما يحتاج فيه إلى النقل من كتب الحديث فهو منقول من شرح السنة ... والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله أجمعين تمت الكتاب |
قرن الفراغ من النسخ هجريا | العاشر | قيمة النسخة | نسخة حسنة |
الموضوع الرئيسي | العلوم الدينية-الحديث وعلومه-خدمة الأمة على صحيح الإمام البخاري-شروح الجمع بين الصحيح وغيره | موضوع آخر | العلوم الدينية الحديث وعلومه شروح الحديث الشروح العامة |
موضوع آخر ثاني | العلوم الدينية الحديث وعلومه الجمع بين كتب الحديث |
كلمات مفتاحية | الحديث وعلومه |
عدد الأوراق | 306 | عدد الأسطر | 25 | المقاس الخارجى | 260×175 مم. | المقاس الداخلي | 190×120 مم. | الحاجة الى الترميم | الحاجة متوسطة إلى ترميم | وضوح الخط | واضح | الضبط والتنقيط | منقوط | حجم الخط | خط متوسط | لون الحبر | أسود | تاريخ الخط | متأخر | التعقيبة | بها تعقيبه | نوع الوسيط | ورق | نوع التجليد | تجليد جلدي | لون التجليد | زيتي | الحاجة الي التجليد | الحاجة متوسطة إلى تجليد |
تبصرة عامة وملاحظات | كتبت بعض الرموز بالحمرة، وبعضها بخط أكبر حجما بالمداد الأسود.كتبت العناوين بخط أكبر حجما. |
الملفات فى هذ العنصر :
الملف | الوصف | الحجم | الصيغة | |
---|---|---|---|---|
0090_00576_00_258_25163.PDF | 158.82 MB | Adobe PDF | عرض / فتح |