أول النسخة | بعد البسملة والحمدلة: عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا وضع العشاء" الحديث ظاهر الحديث جواز تقدمة العشاء إذا وضعت وإن أقيمت الصلاة، والكلام عليه من وجوه منها هل الأمر هنا علي الوجوب والندب أو الإباحة |
آخر النسخة | الذي يحل المطلقة ثلاثا لأنه لا يحصل حتى يجاوز الختان الختان ولا يجدان الاثنان حلاوة النكاح الذي هو الإمناء غالبا إلا بعد حصول الصفة المذكورة التي تحل المطلقة ثلاثا لزوجها الأول وهو مجاوزة الختان الختان فمن أجل هذه العلة ذكر صلى الله عليه وسلم العسيلة... انتهى الذي يحل المطلقة ثلاثا لأنه لا يحصل حتى يجاوز الختان الختان ولا يجدان الاثنان حلاوة النكاح الذي هو الإمناء غالبا إلا بعد حصول الصفة المذكورة التي تحل المطلقة ثلاثا لزوجها الأول وهو مجاوزة الختان الختان فمن أجل هذه العلة ذكر صلى الله عليه وسلم العسيلة... انتهى |