مبَارِقُ الأَزْهَارِ فِى شَرْحِ مَشَارِقِ الأَنْوَارِ


عبد اللطيف بن عبد العزيز بن أمين الدين بن فرشتا، الرومي، الكرماني، الحنفي، المدرس، ابن ملك، الفقيه

مكان المكتبة الرئيسية (الدولة) مصــر
مكان المكتبة الرئيسية (المدينة) القـاهرة
اسم المكتبة الرئيسية جامع السيدة زينب
شكل النسخه مخطوط أصلي
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 3475
مكان المكتبة الفرعية (الدولة) مصــر
مكان المكتبة الفرعية (المدينة) القـاهرة
اسم المكتبة الفرعية مكتبة التراث الإسلامي بمسجد أبي العباس المرسي
رقم الحفظ بالمكتبة الفرعية 264
بيان النسخة مفردة
العنوان الرئيسي مبَارِقُ الأَزْهَارِ فِى شَرْحِ مَشَارِقِ الأَنْوَارِ
العنوان بلغة اخري MEBARİKU'l-EZHAR fi ŞERHİ MEŞARİKI'l-ENVAR
لغة المخطوط العربية
توثيق المؤلف والعنوان تحفة الأحوذي مقدمة ص 136، كشف الظنون م 1 ص 1 23 وص 375، الشقائق النعمانية. الفوائد البهية ص 107 شذرات الذهب م 7 ص 342 الضوء اللامع م 4 ص 329، هدية العارفين م 1 ص 617
توثيق العنوان الأعلام 4/59 - كشف الظنون 2/1690 - معجم المؤلفين 6/11 - هدية العارفين 1/617
المؤلف الرئيسي عبد اللطيف بن عبد العزيز بن أمين الدين بن فرشتا، الرومي، الكرماني، الحنفي، المدرس، ابن ملك، الفقيه
اسماء اخرى للمؤلف ابن ملك، عبد اللطيف بن عبد العزيز
سنة وفاة المؤلف هجريا 801
قرن وفاة المؤلف هجريا التاسع
قرن الفراغ من تأليف الكتاب هجريا الثامن
تبصرة بيانات التأليف قال محقق الكتاب "ماهر طاهر إسماعيل البرزنجي" عن زمن تأليف الكتاب: لم يذكر أحد من أصحاب التراجم والطبقات الزمن الذي ألف فيه ابن ملك كتابه مبارق الأزهار، إلا أنه صنفه في القرن الثامن، وربما ألفه قبل الأوسط منه والله أعلم.
أول النسخة الحمد لله على هدية الهداية و الاسلام وعطية الدراية ... وبعد يقول العبد ... وهو الدليل عليها وما عداه اليه عند من كان له النقد شبه بشبه الى عين وشب الى زبرجد ومن تحلى عنه فقد غنى ... ـ
آخر النسخة ... بالمد هو يوم العاشر من المحرم فاعولا بالمد غيره وقد الحق به تاسوعاء وهو يوم التاسع من المحرم قوله يعنى تفسير من الراوى و المصنف للضمير البارز فى فليصمه قيل كان صوم عاشورا ... ـ
الموضوع الرئيسي العلوم الدينية-الحديث وعلومه-خدمة الأمة على صحيح الإمام البخاري-شروح الجمع بين الصحيح وغيره
موضوع آخر العلوم الدينية
الحديث وعلومه
شروح الحديث
الشروح العامة
موضوع آخر ثاني العلوم الدينية
الحديث وعلومه
الجمع بين كتب الحديث
كلمات مفتاحية شروح الجمع بين الصحيح وغيره
الحديث
عدد الأوراق 50
عدد الأسطر 23
المقاس الخارجى 23 × 16 سم.
الضبط والتنقيط مضبوط
لون الحبر احمر#احمر#أسود
نوع الوسيط ورق
نوع التجليد تجليد جلدي
مادة التجليد التجليد: قديم، زخرفة التجليد: مضغوطة
الحاجة الي التجليد الحاجة ماسة للتجليد
تبصرة عامة وملاحظات 
النسخة بها: أكل أرضة، تلوث، رطوبة، تأكل أطراف، تفكك ، النسخة ناقصة الأخر