مبَارِقُ الأَزْهَارِ فِى شَرْحِ مَشَارِقِ الأَنْوَارِ


عبد اللطيف بن عبد العزيز بن أمين الدين بن فرشتا، الرومي، الكرماني، الحنفي، المدرس، ابن ملك، الفقيه

مكان المكتبة الرئيسية (الدولة) مصــر
مكان المكتبة الرئيسية (المدينة) القـاهرة
اسم المكتبة الرئيسية جامع السيدة زينب
شكل النسخه مخطوط أصلي
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 3467
مكان المكتبة الفرعية (الدولة) مصــر
مكان المكتبة الفرعية (المدينة) القـاهرة
اسم المكتبة الفرعية مكتبة التراث الإسلامي بمسجد أبي العباس المرسي
رقم الحفظ بالمكتبة الفرعية 253
بيان النسخة مفردة
العنوان الرئيسي مبَارِقُ الأَزْهَارِ فِى شَرْحِ مَشَارِقِ الأَنْوَارِ
العنوان بلغة اخري MEBARİKU'l-EZHAR fi ŞERHİ MEŞARİKI'l-ENVAR
لغة المخطوط العربية
توثيق المؤلف والعنوان تحفة الأحوذي مقدمة ص 136، كشف الظنون م 1 ص 1 23 وص 375، الشقائق النعمانية. الفوائد البهية ص 107 شذرات الذهب م 7 ص 342 الضوء اللامع م 4 ص 329، هدية العارفين م 1 ص 617
توثيق العنوان الأعلام 4/59 - كشف الظنون 2/1690 - معجم المؤلفين 6/11 - هدية العارفين 1/617
المؤلف الرئيسي عبد اللطيف بن عبد العزيز بن أمين الدين بن فرشتا، الرومي، الكرماني، الحنفي، المدرس، ابن ملك، الفقيه
اسماء اخرى للمؤلف ابن ملك، عبد اللطيف بن عبد العزيز
سنة وفاة المؤلف هجريا 801
قرن وفاة المؤلف هجريا التاسع
قرن الفراغ من تأليف الكتاب هجريا الثامن
تبصرة بيانات التأليف قال محقق الكتاب "ماهر طاهر إسماعيل البرزنجي" عن زمن تأليف الكتاب: لم يذكر أحد من أصحاب التراجم والطبقات الزمن الذي ألف فيه ابن ملك كتابه مبارق الأزهار، إلا أنه صنفه في القرن الثامن، وربما ألفه قبل الأوسط منه والله أعلم.
أول النسخة الحمد لله الذى هدانا لهذا ... اما بعد فهذا ... الباب السادس فى عايشه رضى ليس احد يحاسب اى فى يوم القيمة المراد بالحساب فى الحديث ما استقصى فيه الا هلل تقدم الكلام عليه فى الباب الاول في حديث من نوقش ... ـ
آخر النسخة ... وحديقته وشجره لا تسلط احداً منهم يارب على نفس واهلى ومالى وولدى واصرف عنى يا الهى وعن جميع المسلمين بأنفسهم ... ـ
الموضوع الرئيسي العلوم الدينية-الحديث وعلومه-خدمة الأمة على صحيح الإمام البخاري-شروح الجمع بين الصحيح وغيره
موضوع آخر العلوم الدينية
الحديث وعلومه
شروح الحديث
الشروح العامة
موضوع آخر ثاني العلوم الدينية
الحديث وعلومه
الجمع بين كتب الحديث
كلمات مفتاحية شروح الجمع بين الصحيح وغيره
الحديث
عدد الأوراق 296
عدد الأسطر 19
رقم الجزء الثانى
المقاس الخارجى 20 × 14 سم.
لون الحبر احمر#أسود#أسود
نوع الوسيط ورق
نوع التجليد تجليد كرتوني
مادة التجليد التجليد: قديم، زخرفة التجليد: ملونة
الحاجة الي التجليد الحاجة ماسة للتجليد
تبصرة عامة وملاحظات 
النسخة ناقصة الأخر.