مصابيح الجامع الصحيح


أحمد بن إبراهيم بن محمد بن خليل، الطرابلسي، الحلبي، الشافعي، موفق الدين، أبو ذر، سبط ابن العجمي، الفقيه، المحدث، المؤرخ، الأديب، الشاعر

مكان المكتبة الرئيسية (الدولة) سوريا
مكان المكتبة الرئيسية (المدينة) دمشق
اسم المكتبة الرئيسية مكتبة الأسد الوطنية
شكل النسخه مخطوط أصلي
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 13340
مكان المكتبة الفرعية (الدولة) سوريا
مكان المكتبة الفرعية (المدينة) دمشق
اسم المكتبة الفرعية المدرسة الأحمدية
رقم الحفظ بالمكتبة الفرعية 365
بيان النسخة مفردة
العنوان الرئيسي مصابيح الجامع الصحيح
لغة المخطوط العربية
توثيق العنوان الأعلام 1/ 88 ـ الكشف 1/ 553 - الهدية 1/134
المؤلف الرئيسي أحمد بن إبراهيم بن محمد بن خليل، الطرابلسي، الحلبي، الشافعي، موفق الدين، أبو ذر، سبط ابن العجمي، الفقيه، المحدث، المؤرخ، الأديب، الشاعر
اسماء اخرى للمؤلف سبط ابن العجمي، أحمد بن إبراهيم
سنة مولد المؤلف هجريا 818
قرن مولد المؤلف هجريا التاسع
سنة وفاة المؤلف هجريا 884
قرن وفاة المؤلف هجريا التاسع
أول النسخة الحمد لله رب العالمين .. وبعد فهذا مؤلف جمعته لأبناء جنسي أرجو ثوابه عند حلولي في رمسي، وسميته في التوضيح لمبهمات الجامع الصحيح ... باب كيف كان بدء الوحي ..
آخر النسخة ... قوله سأل أناس النبي صلى الله عليه وسلم عن الكهان هم: ربيعة بن كعب الأسلمي وقومه كما في .
قيمة النسخة نسخة حسنة
الموضوع الرئيسي العلوم الدينية-الحديث وعلومه-خدمة الأمة على صحيح الإمام البخاري-شروح وحواشي وتعليقات ونكات علي صحيح البخاري
موضوع آخر العلوم الدينية
الحديث وعلومه
خدمة الأمة على صحيح الإمام البخاري
مختصرات شروح صحيح البخاري
كلمات مفتاحية المبهمات في صحيح البخاري
عدد الأوراق 198
عدد الأسطر 15
المقاس الخارجى 18.5 ×13.5 سم.
التعقيبة بها تعقيبه
النص المصاحب كما ورد (الأول) 
تَملَّكَها إبْراهيمُ بْن أَبي النَّمرِ الحلَبيّ سنةَ 1047هـ.
النص المصاحب مفصل (الأول) 
إبراهيم بن أبي النمر الحلبي (مالك)
نوع النص (الأول) تملك
مكان النص في النسخة (ورقة / وجه) (الأول) ـــــــــ
نص تاريخ النص المصاحب كما ورد (الأول) سنة 1047هـ.
تاريخ النص المصاحب سنة فقط (الأول) 1047
قرن النص المصاحب (الأول) الحادي عشر.
خوارج النص عامة 
تَملَّكَها إبْراهيمُ بْن أَبي النَّمرِ الحلَبيّ سنةَ 1047هـ. #عَليْها حَواشٍ وتَعْليقاتٌ. #نُسخةٌ مُصحَّحةٌ.
تبصرة عامة وملاحظات 
الخط نسخي. #- كتبت عناوين الأبواب ورؤوس الفقر حينا بالأحمر وآخر بخط كبير أسود.