حاشية علي مختصر البخاري لابن أبي جمرة


محمد بن علي بن منصور الشنواني، المصري، الأزهري، الشافعي، الفقيه، النحوي، المحدث

مكان المكتبة الرئيسية (الدولة) مصــر
مكان المكتبة الرئيسية (المدينة) القـاهرة
اسم المكتبة الرئيسية جامع السيدة زينب
شكل النسخه مخطوط أصلي
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 3505
مكان المكتبة الفرعية (الدولة) مصــر
مكان المكتبة الفرعية (المدينة) القـاهرة
اسم المكتبة الفرعية مكتبة التراث الإسلامي بمسجد أبي العباس المرسي
رقم الحفظ بالمكتبة الفرعية 219
بيان النسخة ضمن مجموع
رقم الحفظ للرسالة داخل المجموع 1
العنوان الرئيسي حاشية علي مختصر البخاري لابن أبي جمرة
عناوين اخرى حاشية علي جمع النهاية في بدء الخير والغاية المشهور بمختصر ابن أبي جمرة
حاشية الشنواني على مختصر ابن أبي جمرة
لغة المخطوط العربية
توثيق المؤلف والعنوان الأعلام م1 ص 297 وهدية العارفين م 2 ص 359 وتاريخ التراث م1 ص 195 وتاريخ الادب العربي م 3 ص 175.
المؤلف الرئيسي محمد بن علي بن منصور الشنواني، المصري، الأزهري، الشافعي، الفقيه، النحوي، المحدث
اسماء اخرى للمؤلف الشنواني، محمد بن علي
سنة وفاة المؤلف هجريا 1233
قرن وفاة المؤلف هجريا الثالث عشر
سنة الفراغ من تأليف الكتاب هجريا 1202
قرن الفراغ من تأليف الكتاب هجريا الثالث عشر
تبصرة بيانات التأليف تم إثبات تاريخ الانتهاء من التأليف من نسخة مكتبة العروسي ضمن مكتبة الأزهر الشريف برقم (الرقم العام: ( 42195 )؛ الرقم الخاص: ( 3163 )).
آخر النسخة ... فان قلت جاء فى الحديث دخول الجنة تمام النعمة والفوز من النار وقد ثبت انه لا شيء أفضل من النظر الى وجه الله قلت يجاب بان تمام النعمة ...
الموضوع الرئيسي العلوم الدينية-الحديث وعلومه-خدمة الأمة على صحيح الإمام البخاري-شروح مختصرات صحيح البخاري
موضوع آخر العلوم الدينية
الحديث وعلومه
شروح الحديث
شروح صحيح البخاري
كلمات مفتاحية شروح مختصرات صحيح البخاري
عدد الأوراق 237
عدد الأسطر 23
المقاس الخارجى 22 × 17 سم.
النص المصاحب كما ورد (الأول) 
إبراهيم باشا مدرسته المسماة بالمدرسة الشاذلية وعلى طلبة العلم بها.
النص المصاحب مفصل (الأول) 
إبراهيم (واقف)
نوع النص (الأول) وقف
مكان النص في النسخة (ورقة / وجه) (الأول) 160
خوارج النص عامة 
- إبراهيمُ باشا مدرسته المسماة بالمدرسةِ الشاذليةِ وعلى طلبةِ العلمِ بها.
تبصرة عامة وملاحظات 
جاء فى خاتمة هذا المخطوط ما يفيد (أنه كان الفراغ من تأليفه سنة 1202 هـ).