المقدمة اليونينية


علي بن محمد بن أبي الحسين أحمد بن عبد الله بن عيسى بن أحمد بن محمد بن محمد الحافظ شرف الدين أبي الحسين اليونيني البعلي

مكان المكتبة الرئيسية (الدولة) السعودية
مكان المكتبة الرئيسية (المدينة) المدينة المنورة
اسم المكتبة الرئيسية مكتبة الملك عبد العزيز العـامة
شكل النسخه مخطوط أصلي
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 410
مكان المكتبة الفرعية (الدولة) السعودية
مكان المكتبة الفرعية (المدينة) المدينة المنورة
اسم المكتبة الفرعية عارف حكمت
بيان النسخة مفردة
العنوان الرئيسي المقدمة اليونينية
عناوين اخرى مقدمة اليونيني للجامع الصحيح
لغة المخطوط العربية
توثيق المؤلف والعنوان تاريخ الأدب العربي م 3 ص 168 شذرات الذهب م 6 ص 3، النجوم الزاهرة م 8 ص 198، مرآة الجنان م 4 ص 233، ذيل طاقات الحنابلة.
أول النسخة الحمد لله ... أما بعد فهذه رموز الجامع الصحيح البخاري
آخر النسخة وقال البكري وهو النويري ... فلم أجد في النسخ ما يدل عليه ولكن نقلت كما رأيت، تمت
قرن الفراغ من النسخ هجريا السابع
قيمة النسخة نسخة قيمة
الموضوع الرئيسي العلوم الدينية-الحديث وعلومه-خدمة الأمة على صحيح الإمام البخاري-جمع روايات صحيح البخاري
موضوع آخر العلوم الدينية
الحديث وعلومه
خدمة الأمة على صحيح الإمام البخاري
مدخل الي صحيح البخاري
عدد الأوراق 4
عدد الأسطر 13
نوع الخط نسخ
وصف الخط جيد
التعقيبة بها تعقيبه
النص المصاحب كما ورد (الأول) 
وقف حكمة الله بن عصمة الله الحسينيّ
النص المصاحب مفصل (الأول) 
حكمة الله بن عصمة الله الحسيني (واقف)
نوع النص (الأول) وقف
مكان النص في النسخة (ورقة / وجه) (الأول) 8832
النص المصاحب كما ورد (الثاني) 
ممّا وقفه العبد الفقير إلى ربّه الغنيّ أحمد عارف حكمة الله بن عصمة الله الحسينيّ في مدينة الرسول الكريم عليه الصلاة والتسليم، بشرط أن لا يخرج من خزانته والمؤمن محمول على أمانته.
النص المصاحب مفصل (الثاني) 
أحمد عارف حكمة الله بن عصمة الله الحسيني (واقف)
نوع النص (الثاني) وقف
مكان النص في النسخة (ورقة / وجه) (الثاني) 8831
مكان النص المصاحب القديم (الثاني) المدينة
مكان النص المصاحب الحالي (الدولة) (الثاني) الحجاز
مكان النص المصاحب الحالي (المدينة) (الثاني) المدينة
خوارج النص عامة 
ختمُ الوقفِ ونصُّه: ممَّا وقَفَه العبدُ الفقيرُ إلى ربِّه الغنيِّ أحمدُ عارف حكمةُ اللهِ بنِ عصمةِ اللهِ الحسينيُّ في مدينةِ الرسولِ الكريم عليه الصلاة والتسليمُ، بشرطِ أن لَا يخرجَ من خزانته والمؤمن محمولٌ على أمانته.#وقفُ حكمةِ الله بنِ عصمةِ اللهِ الحسينيِّ.#فائدةٌ: نُقِلَ عنِ القرطبيِّ في «بابِ: مَنْ يدخُلُ الجنَّةَ بغيرِ حسابٍ»، وبعدها عدةُ نقولٍ في علمِ الحديثِ وبدايةِ الصَّحيحِ.
تبصرة عامة وملاحظات 
كتب الكلمات البارزة بالحمرة، وبآخرها فوائد.
الملفات فى هذ العنصر :
الملف الوصف الحجمالصيغة
00966_02232_410_00_42957.pdf4.28 MBAdobe PDFصورة مصغرة للعنصر
عرض / فتح